/ لقاء المدوّنين الجزائريّين

القائمة الرئيسية

الصفحات

لقاء المدوّنين الجزائريّين

في جناح دار فيسيرا للكتب و على هامش الصّالون الدولي ال 16 للكتاب
لقاء المدوّنين الجزائريّين
لقاء المدوّنين الجزائريّين. جناح فيسيرا. الصالون الدولي ال16 للكتاب
 من اليمين إلى اليسار: رفيق جلّول، أحمد بلقمري، منير سعدي، عبد الحفيظ شراير
علاوة حاجي، إسماعيل قاسمي، أيّوب سوّاس، نسيم رحّال، عبدو، يوسف بعلوج.
 في لقاء هامّ و بمناسبة إصدار المدوّن يوسف بعلوج كتابه عن الثورة التونسية و ما بعدها (على جبينها ثورة وكتاب)، اجتمع المدوّنون الجزائريّون للحديث عن كثير من المواضيع من بينها مستقبل التدوين في الجزائر، انتشار التّدوين، طرق التعريف بنشاط المدوّنين، و كثير من القضايا و الاهتمامات المشتركة بينهم. الفرصة كانت مناسبة لتشبيك العلاقات أكثر بين شباب جزائريّ طموح عرف كيف يجد له مساحة على أرض الكرة المعلوماتية المفتوحة على مصراعيها، حيث وجدوا أنفسهم في أمسّ الحاجة إلى التلاقي و التزاور لتبادل المعلومات و الخبرات و توسيع النشاطات التدوينية بما يسمح لهم بالتعبير عن أفكارهم وفق ما يرونه مناسبا لذلك.
يقول المدوّن الشهير يوسف بعلوج عن اللقاء: " كان يوم لقائكم مهرّبا من جنان الأرض والسّماء.."، وقد حضر كلاّ من: محمد حسونات، توفيق التلمساني، أمينة شجون، إسماعيل قاسمي، منير سعدي، مولاي عبد الله، رفيق جلول، أحمد بلقمري، شريفي سلمى، معمر بودالي، وليد قزارة، الخير شوار، علاوة حاجي، عبد الحفيظ شراير، كهينة شلي، حفيظة عياشي، روز كلش، أيوب سواس، عبد الله تلامعلي، أبو بكر زمال، حكيم دحماني، معمر أمتون، نعيمة معمري، أمين إيجر... و الشّعراء: عبد الرزاق بوكبة، رمزي نايلي، وتوفيق ومان.
تغطية: أحمد بلقمري
هل أعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. بمناسبة الحدث الأخير أهنئك على الخطوة العظيمة المنجزة و أتمنى أن تكون بابا واسعا تحفف فيه أحلامك بمزيد من الرقي و الازدهار.

    ردحذف
  2. كانت مناسبة رائعة لا تمحى من الذّاكرة، وتجربة ذكّرتني بأيّامي في القاهرة.. شكرا لاهتمامك بالموضوع أستاذة حفيظة.. كلّ الأزدهار و الرّقي لك أيضا.. تقديري

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع