/ احتفائيّة اليوم العالمي للكتاب

القائمة الرئيسية

الصفحات

احتفائيّة اليوم العالمي للكتاب

احتفائيّة اليوم العالمي للكتاب ببليمور

إعلان الاحتفالية
يهتمّ الناس اليوم بكرة القدم، حيث يتابع كثير من الشّباب أداء وعروض عديد الفرق في مختلف البطولات عبر العالم، وتحتل البطولة الإسبانية مكانة مرموقة لدى متتبعي كرة القدم حيث يكفي أن نذكر فريق ريال مدريد أو برشلونة أو أيّ فريق آخر حتى ترى مناصري الفريقين يحاولون التعبير بكل الطرق عن شغفهم وولعهم بميسي ورونالدو وغيرهما، لكنّ معظمهم لا يعلم أنّ الكتاب ارتبط بإسبانيا منذ أكثر من تسعين سنة، حيث اعتبر تاريخ 23 أفريل من عام 1923 يوما للكتاب على اعتبار أنّ الكاتب الإسباني ميخائيل دي سيرفانتاس توفي في هذا اليوم فخصّص بائعوا الكتب هذا التاريخ تكريماً له وإحياءاً لذكراه، وبقي ذلك مرتبطا بالثقافة الكاتالونية والإسبانية على حدّ سواء.
كما أنّ الشّاعر الإنجليزي وليام شكسبير توفي في نفس اليوم 23 أبريل 1616. لذلك وإثر هذا إثر هذا الرابط الثقافي والتاريخي قرّرت اليونيسكو اختيار الثالث والعشرين من إبريل كيومٍ عالمي للاحتفال بالكتاب، باستثناء بريطانيا وإيرلندا الذين يحتفلون به في الخميس الأول من مارس لكل عام والذي وافق الثالث من مارس.

في الجزائر، وبعيدا عن حمّى الانتخابات ارتأينا القيام بمبادرة القراءة للجميع للتشجيع على القراءة، وبعث تقاليد مُهمة لدى الناشئة تتعلّق بالكتاب والثقافة.

إذا كنت من محبي الكتاب فنحن ننتظرك غدا بعد صلاة العصر بمشتلة البستان للاحتفاء باليوم العالمي للكتاب.
هل أعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع