/ يوسف بعلوج يتوّج بالدرع الفضية لمسابقة قنبر الدولية لأدب الطفل بالعراق

القائمة الرئيسية

الصفحات

يوسف بعلوج يتوّج بالدرع الفضية لمسابقة قنبر الدولية لأدب الطفل بالعراق

تتويج الكاتب الجزائري يوسف بعلوج بالدرع الفضية لمسابقة قنبر الدولية لأدب الطفل بالعراق

توج الكاتب الجزائري يوسف بعلوج بالدرع الفضية لمسابقة قنبر الدولية لأدب الطفل في العراق، وبهذا يسجل حضور الجزائر في هذه المسابقة الدولية الهامة التي ينظمها مركز المحسن لثقافة الطفل التابع للعتبة العلوية المقدسة.
المسابقة شهدت تنافس أكثر من 500 عمل في فروعها الثلاثة التي شملت الشعر، القصة والقصة المصورة، وجاء تتويج بعلوج بالدرع الفضي في فرع القصة، ضمن مجموعة فائزين من العراق، سوريا ومصر، وسيتم طباعة الأعمال المتوجة ضمن منشورات العتبة العلوية، وتوزيعها على نطاق واسع ضمن مشروع لتشجيع المطالعة لدى الأطفال.


الكاتب الجزائري يوسف بعلوج


وقال يوسف بعلوج عقب تتويجه: "سعادتي بهذه الجائزة لا توصف. أولا لأنها تأتي من بلد أدب هو العراق، حيث تصعب منافسة أدبائه في المسابقات عموما. ثانيا لأنها تأتي من جهة لها تقدير كبير في وجدان العراقيين، ما يجعل التتويج يأخذ بعدا اعتباريا كبيرا لدى العموم والأوساط الأدبية على حد السواء".
وعن تسلمه للجائزة أضاف: "بقدر سعادتي بالتتويج، بقدر أسفي على الأخبار التي وصلتني بإمكانية إلغاء حفل توزيع الجائزة، فالظروف الحالية لفيروس كورونا أثرت على التحضيرات لحفل كبير كان سيقام على شرف الفائزين. من جهتي أتمنى ألا يلغى الحفل، وأن يؤجل إلى وقت لاحق بعد نهاية الأزمة".
ليس هذا أول تتويج للكاتب بعلوج في مجال أدب الطفل، حيث سبق وفاز بجوائز عديدة داخل وخارج الجزائر في القصة والمسرح، هي جائزة الشارقة للإبداع العربي 2012، جائزة نادي الخيّام 2013، جائزة رئيس الجمهورية 2014 وجائزة الهيئة العربية للمسرح 2018، لتنضاف هذه الجائزة إلى مساره الإبداعي.
هل أعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع