/ سؤالٌ أحمق ٌ: ما هي الكِتابة؟.

القائمة الرئيسية

الصفحات

سؤالٌ أحمق ٌ: ما هي الكِتابة؟.


سؤالٌ أحمقٌ: ما هي الكِتابة؟.


إن الكتابة عندي هي لحظة تجلّ وحقيقة، وأنا أكتب لا أتصنع أو أبحث عن كلمات ومفردات أو تعابير بمشقة.. الكتابة عندي سهلة بسيطة تخرج من القلب لتصل إلى القلب .لقد كنت أتساءل دوما، لماذا لا نكتب هكذا بحرية دون قيود؟، دون خلفيات تصنع كلّ يوم تصرفاتنا وسلوكياتنا، تقوقعنا في ذواتنا، تغلق حولنا نوافذ الهواء وطاقات الانطلاق، تخنق فينا الرغبة في الانسياب نحو المعلوم والمجهول، نحو الفضاءات اللامحدودة، نحو نتاج الفكر المنطلق المخمور بلذة الانتصار على الذات والذوات الأخرى .
ما معنى الحرية، ونحن نكتب ما يريده منا الآخرون؟، ما معنى الحرية وأحكام الآخرين تحاصرنا من كل اتّجاه؟،
ما معنى الحرية وسوط الحذر يجلدنا عن كل كلمة مائة جلدة، وعن كل تعبير غريب آلاف الجلدات؟؟؟.
المساحة الأرحب تجعلنا نتنفس بشكل أفضل، والاختلاف يجعلنا نتكاثر فكرا وعلما وتجربة .
إنّي شخصيّا عندما أكتب أشعر أنّني أقبض على يومي، على دقائقي، وعلى عمري، أغوص في الأشياء، وأوقظ الأشياء النائمة .
قضيتي الأساسية هي الحب والأمان، والعدل، قضيّتي هي الإنسانية كلّها..
تارة أكتب فأجد نفسي، وتارة أسكت وأجد نفسي أكثر. البحث عن الذات هدف غير مسطر عندي لأني أجد ذاتي في الآخرين، وذوات الآخرين فيّ. وتارات أخرى أعود إلى ذاتي من اغترابي الفكري لأنكفئ وأغوص مدة لأطفو من جديد، وبأكثر قوة

... فليدعونا نكتب حتّى لا نموت ...
قلم: محمّد رفيق طيبي[i].
                                                   



[i]  . محمّد رفيق طيبي: كاتب وشاعر شاب من مدينة بليمور، قلم قادم فانتظروه.

هل أعجبك الموضوع :

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  1. قلم ، أبارك له طلعة في عقبات الكتابة واعلم أن دم الكاتب مقدس كدم الشهيد ...بوركت

    ردحذف
  2. شكرا لك على هذا التعليق الجميل سيدي، مباركتك ستكون بالنسبة لرفيق الأغلى في مشواره لأنها كانت الأولى.. أحييك على اهتمامك.. ليتك تركت الإسم الكريم أستاذي الفاضل.. تحياتي و تقديري لك

    ردحذف
  3. كنت اقنع نفسي بان هذا الشاب موهوب بالفطرة كما ارى ان له مستقبل واعد في الكتابة و الادب واصل ممتاز
    ا/ر/م

    ردحذف
  4. رفيق يستحق منا كل التشجيع و التقدير، سنقف معه حتى يشتد ساعده في الكتابة، ثم ندعه يكمل طريقه و يشقه مثلما رآه في حلمه ذات يوم.. تقديري لك أستاذ

    ردحذف
  5. ليس عيب ان نتعلم من تجارب الاخرين
    ان لم يتعلم صعود الجبال بقي ابدا الدهر في الحفر ان لم تتعلم من اخطائك لن تنجح بحياتك ابدا

    ردحذف
  6. لكم ادهشني قلم رفيق نظرا لحداثة سنه لكنه أبان عن موهبة فله منا كل التقدير.. أشكرك أخي الكريم على تعليقك البهي.. تقبل تقديري

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع