/ بدايات: جديد الصّديق الشاعر محمّد مجواط

القائمة الرئيسية

الصفحات

بدايات: جديد الصّديق الشاعر محمّد مجواط

بدايات: جديد الصّديق الشّاعر محمّد مجواط
يستعد الأستاذ الشاعر محمّد مجواط لإصدار مجموعة أدبيّة بعنوان بدايات و كان لنا الشّرف أن قدّمنا لها في هذه السّطور. نبارك لمحمّد مجواط على هذه الخطوة  و ننتظر جميعا جديده.

تقديم:

عرفت الأستاذ المغربي المبدع محمد مجواط عن طريق الأنترنيت ومنذ أن التقيته ونحن نتواصل بشكل مستمر، فهو بمثابة الأخ و الصديق لي، محمد مجواط يقول عن نفسه بأنه ابن الحياة و الوطن، من مواليد كوكب الأرض أما التاريخ فهو يسجل نفسه. كل ما أعرف عن الحياة هي أنها أمي و كل ما أعرف عن الوطن هو أنه أبي. ككل إنسان أنا آكل، أشرب، أفرح، أغضب، أبكي، أنام، أقوى و أضعف... رقم هاتفي قلبي و بريدي الإلكتروني فكري. مهما قلت فلن أستطيع القول من أنا و أنتم وحدكم من يمكنكم اكتشافي...

محمد مجواط هو شاعر الزجل، كاتب الخواطر و هو في طريقه نحو كتابة القصة فهنيئا للمغرب بهذا المبدع الشاب القادم في المستقبل القريب. محمد مجواط يقدم لنا في مجموعته الأدبية هته نصوصا عن وجع الذات و الوطن و اللغة، يتحدث محمد عن الاغتراب و الهوية، عن الحلم العربي القومي، عن فلسطين، عن الحب و الحبيبة ، عن أحلامه يتحدث محمد فتقترب نصوصه من أدب الحلم و تلامس أدب الواقع أيضا.. نصوص الكاتب محمد مجواط في هته المجموعة الأدبية حملت في طياتها أبعادا أنطولوجية حيث أسئلة البحث عن الكينونة و الوجود و الهوية، لذلك تستحق أن تحظى هذه النصوص بقراءات هيرمينيوطيقية لتفك شيفرتها و تعزز قيمتها الأدبية. فهنيئا لكاتبنا و قرائه بميلاد هته المجموعة الموسومة ببدايات.. 

        تقديم القاص و الشاعر الجزائري، الأستاذ : أحمد بلقمري
هل أعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع